Capidia
capidia.com
التعدين

دليل البداية: خطواتك الأولى في تعدين البيتكوين

2023-12-09

5 دقائق و56 ثانية

شارك عبر

تعدين هذه العملة الرقمية. تعدين البيتكوين هو عملية حاسوبية معقدة تتطلب قدرًا كبيرًا من القوة الحاسوبية وفهمًا عميقًا للعملية. إذا كنت تتساءل كيف يمكنك البدء في تعدين البيتكوين، فإليك مقدمة قصيرة للخطوات الرئيسية التي يمكنك اتخاذها للانطلاق في هذه المغامرة الرقمية.

تعدين البيتكوين هو عملية تأمين شبكة البيتكوين والمساهمة في تسجيل المعاملات على البلوكتشين. يتطلب هذا النشاط حلاً لمعملة رياضية معقدة باستخدام الحوسبة اللامركزية. للبدء في هذه الرحلة، يجب عليك اتباع خطوات واضحة وفهم جوانب مهمة مثل اختيار العتاد المناسب والانضمام إلى مجموعة التعدين. دعونا نتناول هذه النقاط بمزيد من التفصيل للكشف عن كيفية بدء تعدين البيتكوين وتحقيق أقصى استفادة من هذه العملية المثيرة. إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

 ملخصات كابيديا

  • الهدف من عملية التعدين التحقق من معلومات المعاملات والحفاظ على سلامة البلوكشين ( blockchain)
  • تعد عملية تعدين البيتكوين ضرورية للحفاظ على سجل المعاملات التي تعتمد عليها البيتكوين.
  • عملية تعدين البيتكوين تشمل التحقق من المعاملات الجديدة ضمن الشبكة، مما يؤدي إلى إنتاج عملات البيتكوين الجديدة.
  • تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها التحقق من صحة معاملات Bitcoin رقميًا على شبكة Bitcoin وإضافتها إلى دفتر الأستاذ blockchain.
  • يتم ذلك عن طريق حل الألغاز التشفيرية المعقدة للتحقق من كتل المعاملات التي تُحدّث على سجل سلسلة الكتل اللامركزي.
  • حل هذه الألغاز يتطلب قوة حسابية قوية ومعدات متطورة. كمكافأة عن ذلك، يتم مكافأة المنقبين بعملة البيتكوين، التي تُطلق بعد ذلك في التداول، ومن هنا جاءت تسمية تعدين البيتكوين.
  • لقد أصبح عمال المناجم (المعدنون) أكثر تطورًا خلال السنوات العديدة الماضية، حيث يستخدمون آلات معقدة لتسريع عمليات التعدين.
  •  تعتبر مكافأة البيتكوين هي حافز للتعدين.
  • أثار التعدين في عالم البيتكوين جدلاً بسبب عدم اعتباره صديقًا للبيئة.



كيف أبدأ تعدين البيتكوين؟


بعد أن تعرفنا بالمقالات السابقة على كيفية عمل التعدين وأدركنا أن عملية تعدين البيتكوين تسهم في تأمين شبكة البيتكوين وتوثيق المعاملات على السلسلة الكتلية وتعتبر من أكثر الطرق شهرةً لكسب هذه العملة الرقمية.لا بد من أنك تتساءل كيف تبدأ في تعدين البيتكوين؟ لذلك سوف نقدم لك نظرة عامة على كيفية بدء عملية تعدين البيتكوين بالخطوات المبسطة، فيما يلي الأساسيات التي ستحتاج إليها لبدء تعدين البيتكوين:



الخطوة 1: احصل على محفظة بيتكوين (Bitcoin Wallet)

أول خطوة يجب القيام بها هي الحصول على محفظة بيتكوين. هذه المحفظة تعمل كحساب مصرفي رقمي للبيتكوين. يمكنك استخدامها لتخزين وإرسال واستقبال البيتكوين. حيث سوف تحتاج إلى تخزين أي بيتكوين تربحه نتيجة جهود التعدين الخاصة بك. لذلك تعتبر المحفظة هي حساب مشفر عبر الإنترنت يتيح لك تخزين ونقل وقبول البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

هناك عدة أنواع من المحافظ، بما في ذلك المحافظ عبر الإنترنت (Online Wallets) والمحافظ البرمجية (Software Wallets) والمحافظ الجسدية (Hardware Wallets). يمكنك العثور على خيارات  موثوقة محافظ للعملات الرقمية من شركات مثل كوينبيز (Coinbase) وتريزور (Trezor) وليغر (Ledger)، وإكسودوس.


الخطوة 2: احصل على برنامج التعدين (Mining Software)

بعد الحصول على محفظتك، سوف تحتاج إلى برنامج لتنفيذ عمليات التعدين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك العديد من برامج التعدين المختلفة متاحة للتنزيل مجانًا. يمكن تثبيت هذه البرامج على أنظمة التشغيل (Windows) ويندوز وماك (Mac). بعد تثبيت البرنامج، ستتمكن من توصيله بأجهزة التعدين الخاصة بك.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


 

الخطوة 3: احصل على معدات وأجهزة كمبيوتر مخصصة للتعدين (Mining Hardware)

التعدين على البيتكوين يتطلب معدات خاصة. تعتبر أجهزة الحاسب أغلى جزء في تعدين البيتكوين. ستحتاج إلى كمبيوتر قوي يستهلك كمية هائلة من الكهرباء لتعدين البيتكوين بنجاح. فمن المتوقع أن تتراوح تكاليف الأجهزة حوالي 10,000 دولار أو أكثر.

في الأيام الأولى من بداية البيتكوين، كان بإمكان استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) على جهاز الكمبيوتر العادي. ومع زيادة صعوبة التعدين، أصبح من الضروري استخدام وحدات معالجة الرسومات (GPU) ومن ثم تطورت إلى وحدات دوائر متكاملة مخصصة (ASICs) لتعدين البيتكوين بشكل فعّال. تذكر أنه ستحتاج إلى معرفة فنية وكهرباء كافية وانترنت مستقر لتشغيل هذه المعدات.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

الخطوة 4: انضم إلى مجموعة تعدين (Mining Pool)

يُفضل أن تنضم إلى مجموعة تعدين بدلاً من التعدين بمفردك، يمكنك أن تقرر ذلك بنفسك، ولكن تعدين البيتكوين منفردًا يعني أنه ستحتاج إلى موارد وحظ كبيرين للعثور على كتلة وتأكيدها، وقد يستغرق وقتًا طويلًا لتحقيق الأرباح. لزيادة فرصتك في تحقيق الأرباح، يمكنك الانضمام إلى مجموعة تعدين. هذه المجموعات تجمع بين موارد المنقبين وتزيد من فرصة العثور على كتل وتقاسم الأرباح بناءً على مساهمة كل منقب.هناك العديد من مجموعات التعدين المتاحة على الإنترنت، ويمكنك الانضمام إلى واحدة تناسب احتياجاتك.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.



الخطوة 5: ابدأ التعدين

بمجرد أن تكون قد حصلت على محفظة بيتكوين، وبرنامج تعدين، ومعدات التعدين، وانضممت إلى مجموعة تعدين، يمكنك بدء عملية التعدين. البرنامج سيقوم بحساب العمليات الرياضية المعقدة لتأكيد المعاملات على شبكة البيتكوين وكسب البيتكوين كمكافأة.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

أهم الأسئلة شائعة


 ماهو الدور الذي تلعبه سرعة الحواسيب في تعدين البيتكوين؟

نظرًا لأن تعدين البيتكوين هو في الأساس عملية تخمين، فإن الوصول إلى الإجابة الصحيحة قبل أن يقوم عامل تعدين آخر له علاقة تقريبًا بمدى سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك في إنتاج التجزئة.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


ما هو تعدين البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي تقوم بتحقق صحة معاملات البيتكوين. يتضمن ذلك منافسة أنظمة التعدين مع بعضها البعض لحل مشكلة تشفيرية ومكافأة بتكوين.


ما الغرض من تعدين البيتكوين؟

يقدم تعدين البيتكوين هدفين: تأكيد المعاملات على شبكة العملة المشفرة وتأمينها.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


ما هي التكاليف الرئيسية المرتبطة بتعدين البيتكوين؟

أكبر ثلاث تكاليف لتعدين البيتكوين هي الكهرباء والبنية التحتية للشبكة والبنية التحتية للتعدين.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

هل يجب عليك تعدين البيتكوين؟

يعد تعدين البيتكوين هواية مكلفة دون نتائج مضمونة. لكي تكون قادرًا على المنافسة، ستحتاج إلى الاستثمار في العديد من الآلات باهظة الثمن، وتشغيلها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ودفع فواتير الكهرباء المرتفعة. وحتى ذلك الحين، ليس هناك ما يضمن أنك سوف تكسب أي بيتكوين.

هل تعدين البيتكوين صديق للبيئة؟

تعرض استخدام الطاقة في تعدين البيتكوين لانتقادات من قبل نشطاء المناخ كدليل على أن العملة المشفرة ليست صديقة للبيئة. تشير التقديرات إلى أن عملية تعدين البيتكوين تستهلك كمية من الكهرباء تعادل ما تستهلكه دول بأكملها. مع تحول العالم نحو مصادر الطاقة المتجددة، من المتوقع أن يصبح تعدين البيتكوين أكثر مراعاة للبيئة.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


لماذا تحتاج البتكوين إلى عملية التعدين؟

تعرض البتكوين لمخاطر الاستنساخ أو التزوير، أو استخدام العملات نفسها مرتين أو أكثر في معاملات مختلفة. تقلل عملية التعدين من هذه المخاطر عن طريق جعلها مكلفة وتستهلك الكثير من الموارد.

كيف تؤكد عملية التعدين المعاملات؟

يتم التحقق من صحة معاملات التعدين رقميًا على شبكة البيتكوين التي تستخدمها وإضافتها إلى سجل سلسلة الكتل (دفتر الأستاذ blockchain). يتم ذلك عن طريق حل الألغاز التشفيرية المعقدة للتحقق من كتل المعاملات التي تم تحديثها على سجل سلسلة الكتل اللامركزي.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

لماذا تستهلك عملية التعدين الكثير من الكهرباء؟

الهيكل اللامركزي للبتكوين يتطلب كمية كبيرة من الكهرباء، حيث يتعين على الحواسيب حل مشاكل رياضية أكثر تعقيدًا، مما يستهلك مزيدًا من الكهرباء مما يتخيله الناس.

هل تعدين البتكوين قانوني؟

وفقًا لتقرير نشرته TheStreet في نوفمبر 2021 استنادًا إلى تقرير مكتب القانون في مكتب الكونغرس الأمريكي، يُحظر تعدين البتكوين في بعض الدول مثل بنجلاديش والصين ومصر والعراق والمغرب ونيبال وغيرها. ومع ذلك، يُعتبر قانونيًا في الولايات المتحدة ومعظم الدول، ولكن ليست جميع الولايات الأمريكية تسمح بذلك.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

هل يتسبب تعدين العملات المشفرة في تلف وحدات معالجة الرسومات (GPUs) أو الكمبيوتر الخاص بك؟

ليس بالضرورة. معظم وحدات معالجة الرسومات (GPUs) تعتمد على مراوح إضافية تمنع التدهور خلال فترات طويلة من التشغيل. وبالتالي، لا يلحق ضرر بوحدات معالجة الرسومات أو الكمبيوتر من تعدين العملات المشفرة ما لم يتم تنظيفها بشكل منتظم للوقاية من التلف.

هل يمكن تعدين البتكوين باستخدام هاتف iPhone؟

من الممكن تعدين البتكوين باستخدام هاتف iPhone. ومع ذلك، يجب أن تكون لديك تطبيقات أصلية دون تسربات في متجر التطبيقات. يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لتعدين كتلة واحدة بمكافأة قدرها 6.25 بيتكوين لكل كتلة من iPhone.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

ما هي مرابح تعدين البيتكوين؟ وكم من المال يمكنك أن تجني؟

من خلال تعدين كتلة واحدة من البيتكوين، تحصل على مكافأة تبلغ 6.25 بتكوين،  لكن هذا يتغير بمرور الوقت. في الوقت الحالي، يُقدر سعر البتكوين بآلاف الدولارات، لذا يمكنك حساب الأرباح النظرية بناءً على ذلك. ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أن التعدين هو نشاط مكلف من حيث التكلفة ويتعين عليك مراعاة التكاليف الشاملة وعوامل الخطر قبل الشروع فيه.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

كيف يمكنك الانضمام إلى مجموعة تعدين البتكوين؟

عملية الانضمام إلى مجموعة تعدين البتكوين بسيطة ومجانية. الخطوة الأولى هي الحصول على أجهزة تعدين البتكوين. ثم قم بتنزيل برنامج تعدين البتكوين. إذا كنت غير متأكد مما إذا كنت ترغب في الانضمام إلى مجموعة مجانية، يمكنك الاختيار من بين مجموعات مدفوعة تتقاضى نسبة كبيرة من رسوم المجموعة.

ما هو معدل التجزئة المناسب لتعدين البتكوين؟

باستخدام مصدر طاقة ممتاز وأجهزة تعدين وكفاءة في استهلاك الطاقة، يمكن لمُنقب البتكوين الحصول على معدل تجزئة يصل إلى 10 تيراهاش/ثانية. ومع ذلك، فإن معدل ربح تعدين البيتكوين يعتمد على تكلفة الطاقة، وسعر البيتكوين، واستهلاك الطاقة.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

تعرف على أهم شركات التداول
ابدأ التداول الآن
التعدين
شاركنا تعليقك على المقال

التعليق

تعليقات سابقة