Capidia
capidia.com
الـ NFTs

كيفية إنشاء الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)؟

2023-12-25

5 دقائق و39 ثانية

شارك عبر

تعد الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) فرصة فريدة للأفراد والفنانين والمبدعين لتمثيل وتداول الأصول الرقمية بشكل مبتكر وآمن.إذا كنت مستثمر عربي يرغب في استكشاف عالم الويب 3.0 (Web3)، فقد تكون مهتمًا بمعرفة كيفية إنشاء عناصر رقمية فريدة باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). 

مع كل المصطلحات التقنية المتداولة في عالم العملات الرقمية وحتى في مجال اختصاصك نفسه، قد يكون الأمر قليلاً مربكًا في البداية. لكن لا تقلق، فخبراء منصة كابيديا هنا لمساعدتك على الدخول في هذا المجال خطوة بخطوة.في البداية، ستحتاج إلى اكتساب بعض المهارات الأساسية. 

يجب أن تتعلم كيفية إنشاء الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، ومن ثم كيفية تحويل أعمالك (كاللوحات الفنية مثلاً) الى NFTs، ثم كيفية الحصول على محفظة رقمية لحفظ الـ NFTs، وما هي المنصات الأفضل للتداول بها، وأخيرًا كيفية تسويق أعمالك الرقمية في عالم الـ NFTs. سواء كنت مبتدئًا أو لديك خلفية قوية، سوف نساعدك على إنشاء أعمال رقمية بنفسك باستخدام التكنولوجيا الحديثة للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). لنتابع معاً قراءة المقال التالي.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.



ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)؟


إذا كنت تفكر في دخول عالم الويب 3.0 (Web3)، يتوجب عليك معرفة ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). إنها أصول رقمية فريدة تمثل عناصر رقمية أو حقيقية في العالم الواقع، وتتم تخزين ملكيتها بشكل آمن على سلسلة الكتل ( تكنولوجيا البلوكشين).
المصطلح "غير قابل للاستبدال" يشير إلى أنها لا يمكن تبادلها بمعنى أن كل رمز هو فريد في ذاته.

هذه الرموز الفريدة لا يمكن نسخها أو تدميرها، وبما أن ملكية الرموز وتفاصيل المعاملات تُسجّل على سلسلة الكتل، يستطيع أي شخص التحقق بسهولة من صحة وأصالة القطعة. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل، يمكنك التحقق من دليل منصة كابيديا الشامل حول ما هو الـ NFT!

الآن بعد أن تعرفت باختصار على ماهية الـ NFT، دعنا نتحدث عن السبب وراء انتشار فكرة إنشاء هذه الرموز غير القابلة للاستبدال والتي تعد فكرة رائعة بالنسبة للعديد من الشباب العرب وخصوصاً للفنانين والمبدعين.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


دليل تعليمي شامل للتعرف على كيفية إنشاء NFTs

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية إنشاء الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، فسوف نقدم لك دليل خطوة بخطوة مخصص حول كيفية إنشاء الـ NFTs. كما أصبحنا نعلم أن الـ NFTs هي عبارة عن أصول رقمية فريدة يتم تخزين ملكيتها على سلسلة كتل، ولكن ليس من السهل إنشاؤها. إليك ما تحتاج إلى معرفته وفعله:



الخطوة الأولى: اختيار السلسلة الكتلية المناسبة

تعد الخطوة الأولى في صنع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) هي اختيار سلسلة الكتل المناسبة. حيث يعتبر هذا الجزء أمراً محورياً لأن السلسلة الكتلية تلعب دورًا كبيرًا في تحديد كيفية إنشاء وتداول الـ NFTs. من المهم أن تعلم أنه يوجد عدة أنواع مختلفة من سلاسل الكتل (تكنولوجيا البلوكشين)؛ على سبيل المثال، Ethereum هي واحدة من أشهر سلاسل الكتل لإنشاء NFTs، لكن هناك غيرها أيضًا مثل Polygon وSolana وTezos. ما هي أنواع سلاسل الكتل؟ إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

الخطوة الثانية: اختيار محفظة للعملات الرقمية المشفرة

إذا كنت ترغب في الانخراط في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وخاصةً إذا كنت فنانًا، فسوف تحتاج إلى معرفة كيفية إعداد محفظة العملات الرقمية لتتمكن من تخزين ونقل رموز NFTs الخاصة بك والعملات الرقمية. حيث عتبر اختيار المحفظة المناسبة خطوة أساسية في هذه العملية بعد اختيارك لسلسلة الكتل المناسبة. تنقسم محافظ العملات الرقمية ورموز NFT إلى نوعين رئيسيين تعرف على أنواع محافظ العملات المشفرة: المحافظ البرمجية والمحافظ المادية. كيفية اختيار محفظة عملات رقمية للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)؟

إليك لمحة عن أنواع المحافظ:

المحافظ الافتراضية (البرمجية)

هذا النوع من المحافظ يعتبر رقميًا تمامًا ويتيح لك تخزين الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخاصة بك على الإنترنت. هذا يعني أنك يمكن أن تصل إلى محتواك من أي جهاز متصل بالإنترنت. بعض من أشهر المحافظ البرمجية تشمل MetaMask، Trust Wallet، Enjin، وCoinbase Wallet. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه المحافظ، يمكنك الاطلاع على قائمة لأفضل المحافظ الافتراضية (البرمجية) الخاصة ل NFTs.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

المحافظ المادية

 هذا النوع من المحافظ هو عبارة عن جهاز فيزيائي تملكه بالفعل ويمكنك حمله بين يديك. يمكنك استخدامه لتخزين رموز NFTs الخاصة بك بشكل غير متصل بالإنترنت، مما يزيد من أمانها بشكل كبير. لا يمكن للمتسللين الإلكتروني الوصول إليها عبر الإنترنت. قائمة بأفضل المحافظ  المادية العملات الرقمية للـ NFTs.

أحد العوامل المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار أثناء اختيار المحفظة هو ما إذا كانت متوافقة مع NFTs الخاصة بك وسوق NFT الذي ستستخدمه لتداول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخاصة بك. بمجرد أن تقرر أي نوع من المحافظ ترغب في استخدامه، يمكنك المضي قدمًا وإعدادها والبدء في إنشاء وتداول رموز NFTs الخاصة بك. قائمة بأفضل محافظ  العملات الرقمية للـ NFTs.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.




الخطوة الثالثة: شراء عملات رقمية مشفرة من شركة تداول مرخصة


في معظم أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، ستحتاج إلى دفع بعض الرسوم مثل "رسوم الغاز" لتختم رموز NFTs الخاصة بك. هذه الرسوم هي ما تدفعه للمعدنين (المنقبين بالتعدين) وللقائمين على معالجة المعاملات والتحقق من صحتها على سلسلة البلوكشين blockchain. لذلك، ستحتاج إلى شراء بعض العملات الرقمية من منصة تداول لتغطية هذا التكلفة. قائمة بأهم شركات التداول المرخصة التي تقدم لك عملات رقمية موثوقة بالعالم العربي.


قبل شراء العملة رقمية مشفرة تأكد من أنها تتوافق مع سلسلة الكتل والسوق الذي ستعمل ضمنه. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تنوي بيع رموز NFTs عبر شبكة Polygon، قد تحتاج إلى استخدام جسر. الجسر هو اتصال يمكنه نقل الأصول من سلسلة كتلية واحدة إلى أخرى. إنه من الأخطاء الشائعة إرسال عملاتك الرقمية إلى عنوان خاطئ. إذا فعلت ذلك، فإن عملاتك الرقمية تكون في الغالب فقدت إلى الأبد. لذا، نحن في منصة كابيديا ننصحك قبل البدء في عملية شراء العملات الرقمية وتمويل مشروعك NFT بسهولة، بضرورة اتباع الخطوات التالية. إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

الخطوة الرابعة: تصنيع الرمز غير القابل للاستبدال الخاص بك


بعد أن قمت بإنشاء محفظة رقمية تتوافق مع البلوكشين الذي اخترته، يتوجب عليك الآن القيام بإنشاء وتسجيل ال NFT باستخدام منصة أو خدمة تسمح بذلك. عادةً، ما تسمى تلك الخطوة بعملية سك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على سلسلة الكتل أو البلوكتشين (blockchain). وتسمى أحياناً عملية تخزين البيانات والمعلومات الفريدة الممثلة للأصول الرقمية على البلوكشين بالتسكير (Minting)، هناك عدة طرق للقيام بذلك. تُختلف كل طريقة لنوع تبعاً لنوع المحتوى.

لإنشاء ال NFT سوف تحتاج إلى تحميل عملك الخاص (فن، موسيقى…) أو المحتوى الرقمي الذي تريد تحويله إلى NFT وتوفير المعلومات اللازمة مثل العنوان والوصف والميزات الفريدة. وبمجرد إنشاء NFT، سوف يتم تسجيل معلوماته على البلوكشين ويصبح لديك مفتاح خاص يثبت ملكيتك للرمز وفرادته. هذا يضمن أنه لا يمكن نسخه أو تزويره، كما يمكن للأشخاص الآخرين التحقق من صحة هذه المعلومات والتأكد من أنك المالك الشرعي للـ NFT.

تعتمد عملية سك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على البلوكشين المعتمد والمنصة التي يتم استخدامها. في العادة، يتم دفع رسوم غاز (Gas Fees) للمعدين (Miners) على البلوكشين لمعالجة هذه العملية وتسجيلها، وهذه الرسوم تتوجب على المالك أو المستخدم الذي يقوم بالتسكير.  إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.

الخطوة الخامسة: عرض ومشاركة الـ NFTs الخاص بك


بمجرد أن تقوم بإنشاء وسك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخاصة بك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها عرضها ومشاركتها مع الجمهور المحتمل. تعتبر عملية عرض ومشاركة رموز NFTs الخاصة بك جزء هام من تجربة امتلاك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، ويتركز هدفها الأساسي حول هو زيادة الوعي المجتمع المحيط بأعمالك والتفاعل مع الجمهور المهتم بـ NFTs. إليك بعض الأساليب الشائعة لجذب مزيد من المهتمين والمستثمرين في أعمالك.



في ختام هذا المقال، نجد أن عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) قد شهد نموًا هائلاً خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت هذه التقنية ليست مجرد وسيلة لتمثيل الأصول الرقمية، بل أيضًا فرصة للفنانين والمبدعين لتسويق وبيع أعمالهم بطريقة مبتكرة وفريدة.

لإنشاء NFTs، يتوجب عليك أولاً أن تفهم عملية تكنولوجيا البلوكشين والعقود الذكية. ثم يمكنك اختيار منصة مناسبة لإصدار رموزك الخاصة، وتحديد المعايير والمميزات التي ترغب في تضمينها في رموزك. بعد ذلك، يتعين عليك إنشاء عقد ذكي يتضمن معلومات حول الرموز والشروط المرتبطة بها.

لا تنسَ أن عملية إصدار NFTs تتطلب الحذر والانتباه إلى التفاصيل، حيث يجب عليك التحقق من الأمان والشفافية المتاحة على المنصة التي تختارها. إذا تمت العملية بشكل صحيح، يمكن للفنانين والمبدعين الاستفادة من هذه التكنولوجيا لتحقيق تجارب فنية واقتصادية فريدة ومبتكرة. إليك قائمة بأهم شركات التداول المرخصة والموثوقة بالعالم العربي.


تعرف على أهم شركات التداول
ابدأ التداول الآن
الـ NFTs
شاركنا تعليقك على المقال

التعليق

تعليقات سابقة